TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وسويسرا تبحثان تعزيز التعاون بمختلف المجالات المالية والاقتصادية

الإمارات وسويسرا تبحثان تعزيز التعاون بمختلف المجالات المالية والاقتصادية
الحوار المالي الاستراتيجي السادس مع الاتحاد السويسري في أبوظبي

 

أبوظبي - مباشر: عقدت دولة الإمارات ممثلة بوزارة المالية، الحوار المالي الاستراتيجي السادس مع الاتحاد السويسري في أبوظبي اليوم الثلاثاء، بهدف بحث تعزيز أواصر التعاون الثنائي في مختلف المجالات المالية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وناقش الطرفان، التطورات الاقتصادية الكلية والقطاعية والضرائب الدولية، وأحدث المستجدات في القطاعات المالية، لا سيما في قطاع التمويل الرقمي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وشهد الحوار- الذي تناول تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص-  حضور محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية، ودانييلا ستوفيل ديلبريت، وزيرة الدولة للشؤون المالية الدولية بالاتحاد السويسري وتم توقيع البيان المشترك للحوار المالي الاستراتيجي الإماراتي السويسري من الطرفين.

وأكد محمد بن هادي الحسيني، أن الحوار المالي السادس بين دولة الإمارات والاتحاد السويسري يأتي تأكيداً على قوة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، والتي تستند إلى قيم التعاون والشراكة البناءة في مختلف المجالات المالية والاقتصادية.

وقال، إن هذا الحوار أثبت على مر السنوات أنه منصة استراتيجية للتعاون الثنائي المتين كونه يتيح لنا استكشاف سبل جديدة لتعزيز الشراكة والارتقاء بها إلى مستويات أعلى من النمو والازدهار.

وتابع، أنه في ظل التطورات السريعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي، أصبح من الضروري تعزيز التواصل والتنسيق بين الحكومات والمؤسسات المالية لتحقيق نمو اقتصادي مستدام، ولا شك أن هذه الحوارات تسهم في تحقيق هذا الهدف من خلال دعم الابتكار وتطوير قطاعات حيوية مثل التمويل الرقمي وتنظيم الأصول الافتراضية.

وأضاف، أن الإمارات وسويسرا تجمعهما أهداف مشتركة في العديد من المجالات، لاسيما في مجالات الاستدامة المالية والابتكار

ومن جانبها، أكدت  دانييلا ستوفيل ديلبريت، أهمية الحوار المالي الاستراتيجي بين الإمارات وسويسرا ووصفته بأنه منصة حيوية لتعزيز الشراكة بين البلدين في المجالات المالية والاقتصادية.

وقالت، إن الحوار حقق نجاحاً كبيراً وساهم في تعزيز التعاون وبناء علاقات أقوى بين المؤسسات المالية في كلا البلدين وعبرت عن تطلعها لمواصلة هذا التعاون بما يدعم فرص النمو في القطاع المالي.

واتفق الجانبان في ختام الحوار أهمية مواصلة التعاون الثنائي والدولي بهدف المساهمة في نمو الاقتصاد العالمي وتطويره، وتعزيز النظام المالي الدولي.

وفي هذا الإطار، أكدت وزارة المالية والإدارة الاتحادية السويسرية حرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية من خلال دعم استمرارية الحوار المالي واستخدامه منصة استراتيجية لتعزيز التعاون، وتحفيز النمو الاقتصادي، ودعم الاستقرار المالي والابتكار في كلا البلدين.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات: